-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

شهر رمضان



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهل الله شهر رمضان المبارك على زوار مدونتنا الكرام خاصة وعلى الأمة المحمدية عامة وأدخله علينا باليمن والبركات والإقبال على الطاعات وفعل الخيرات.
كلنا نعرف رمضان ونسمع ونفرح لقدومه ونصومه. منا من يصومه على أنه عادة ومنا من يصومه على عبادة منا من يصومه بالجهل ومنا من يصومه بالعلم.

ولهذا قررت أن أصوغ  لزوار مدونتنا الكرام بعض المعلومات على صيام شهر رمضان المبارك

فالصيام كما عرفه بعض العلماء هو إمساك المكلف بالنية عن تناول المطعم والمشرب والإستمتاع والاستسقاء من الفجر إلى المغرب وهو من الأمور المفروضة والواجبة علينا وهذا الوجوب بالكتاب والسنة والإجماع
فمن الكتاب قوله تعالى ‘’  : يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم ‘’
وأما السنة : فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ": أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عليكم صيامه تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه مردة الشياطين لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم. "
وأجمعت الأمة على صيام رمضان وأنه أحد أركان الإسلام التي علمت من الدين بالضرورة وأن منكره كافر مرتد عن دين الإسلام وقد فرضه الله علينا في السنة الثانية من الهجرة.
ويثبت الشهر برؤية عدلين أو جماعة مستفيضة لهلال رمضان أو بتمام ثلاثين من شعبان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم  : " إذا رأيتموه فصوموا وإذا رأيتموه فأفطروا فإن غم عليكم فاقدرو له. "  

هذه بعض المعلومات الأولية عن صيام شهر رمضان المبارك إلى أن نتمم ما يتعلق به من أحكام في الأيام المقبلة إن شاء الله 

"رمضان كريم"
الاسمبريد إلكترونيرسالة