-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

من المسؤول عن المطاعم المتنقلة بين الاسواق الأسبوعية

هذه الصور تبين حقيقة المطعم المتنقل أو ما يسمى بالعامية ( القيطون دالماكلة ) هنا نشاهد المناكر في ظل غياب تام للمراقبة من طرف مسؤليي حماية المستهلك أو من طرف المسؤولين على قطاع الصحة ببلادنا خصوصا بمطاعم الاسواق الاسبوعية بالبوادي المغربية .
 تمعنوا جيدا في الماء الذي يستعمل في غسل الأواني وأيضا المكان الذي يتم فيه تنظيف الأواني هناك الأزبال ومياه الصرف الصحي وهناك بقايا الأسماك الناتج عن تنقية السمك من أجل طبخه في المطعم وبقا الخضر التي تقشر .
 هذا الظاهر أمامنا هو مطبخ المطعم المتنقل وهؤلاء هم العاملين بالمطبخ وهذا المطبخ متعدد الإستعمالات أيضا هو مرحاض لمستخدمي المطعم وزبنائه والصورة خير دليل.
 هنا نطرح عدة أسئلة حول من هو المسؤول على هذه الجرائم التي ترتكب في حق ساكنة المنطقة ومرتدي مطاعم الاسواق الاسبوعية .
 لماذا لا تقوم الجهات المعنية بمراقبة هذا القطاع الحيوي لأن ممتهني هذه المهنة ربما يستعملون مواد سامة من أجل الطبخ كالزيت والدقيق والماء والخضر وما إلى ذالك من مواد استهلاكية اخرى .
 فعلا هذا القطاع يسبب خطرا على كل من يقصد هذه المطاعم العشوائية وهنا نطالب من المسؤولين بتنظيم لجنة المراقبة على هذا القطاع وذلك من أجل سلامة المواطن .
 من هنا وجب تحذير رواد هذه المطاعم الشعبية الغير المراقبة من طرف الجهات المختصة على الرغم من ان طرق تحضير الاكل ومكان التحضير خارج نهائيا عن شروط الصحة والسلامة التي من المفروض ان تتوفر في مثل هذه الحالات .




الاسمبريد إلكترونيرسالة