-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

إقليم تاونات : مهرجان مولاي عبد الكريم وجه آخر للتسويق الترابي للجماعة

انطلق مهرجان مولاي عبد الكريم هذه السنة بحلة جديدة عرف من خلالها تطورا ملموسا . حيث شكل المهرجان فضاء الفرجة ومعرضا لبيع المنتوجات المحلية بالمنطقة ، وقد توجت نسخة هذه السنة بزيارة السيد عامل إقليم تاونات ، هذه الزيارة التي أعطت قيمة للمهرجان ، ولقيت استحانا كبيرا من طرف سكان الجماعة والزائرين . مما حذا ببعض الخيالة أن يقدموا عروضا فلكلورية قدمتها فرق التبوريدة المشاة والفرسان الذين أطلقوا طلقات البنادق تعبيرا منهم عن الفرح الذي عم الحضور بمقدم السيد العامل والوفد المرافق له من برلمانيين ورئيس مجلس إقليم تاونات والسادة رؤساء الجماعات الترابية وكذا رؤساء المصالح الخارجية .
مهرجان مولاي عبد الكريم يعرف تطورا سنة بعد أخرى بفعل تجند كل مكونات المنطقة من جماعة وسلطات محلية ومجتمع مدني ، بدعم من السيد النائب البرلماني الأخ نور الدين قشيبل الذي يبذل جهدا كبيرا لخدمة تراب جماعة مولاي عبد الكريم في مجال التنمية
وقد عرف مهرجان هذه السنة بالإضافة إلى تحقيق الفرجة للزائرين ومعرض للمنتوجات المجالية . قدم خدمات لفائدة أطفال المنطقة حيث استفاد حوالي `مائة وعشرة أطفال من عملية الإعذار ، ومن أجل إنقاذ الكلاب( صنف السلوقي ) من الانقراض تم تلقيح حوالي 95 سلوقي ضد مجموعة من الأمراض الفتاكة . وعرف المهرجان كذلك تنظيم أنشطة رياضية قدمت فيها عروض لفائدة الزائرين .
وفي الأخير ليلة الختم كانت بأمسيات دينية من الذكر والمديح جمعت كل فقهاء المنطقة.





الاسمبريد إلكترونيرسالة