-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

7 علامات تدل على الإصابة بفقر الدم قد لا تكون على علم بها

7 علامات تدل على الإصابة بفقر الدم قد لا تكون على علم بها


فقر الدم هو حالة لا يحصل فيها جسمك على ما يكفي من كريات الدم الحمراء السليمة، وبعبارة أخرى عندما لا يحمل ما يكفي من الهيموجلوبين، أو عندما لا تفعل هذه الخلايا ما يفترض القيام بهخلايا الدم الحمراء هي المسؤولة عن جلب الأكسجين إلى الجسم وإزالة ثاني أكسيد الكربون منه.إذا كانت هذه العمليات لا تعمل بشكل صحيح، فسوف نسمم من غاز ثاني أكسيد الكربونأسباب هذا يمكن أن تختلف، وكذلك العلاج.

علامات فقر الدم


يمكن أن تكون أسباب فقر الدم مختلفة جدابالطبع ، كلنا نشعر بالتعب والإرهاق بين الحين والآخر ، ولكن إذا كان من الممكن تطبيق معظم هذه الأعراض عليك ، فإن الأمر يستحق التحقق من ذلك.
1.  الجلد شاحب وداخل الجفون السفلي
عندما لا يحصل جسمنا على كمية كافية من الأكسجين أو يعاني من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء ، يتغير لون بشرتنا ونبدو باهتًا للغاية وهذا لا ينطبق على الوجه فحسب ، بل على الجسم بأكمله ، وخاصة الأيدي والجزء الداخلي من الجفون السفلية واللسان.

2.   معدل ضربات القلب غير النظامية

إن انخفاض مستويات الهيموغلوبين يجعل القلب يعمل بشكل أكثر صعوبة من ضخ الدم من خلال نظامنا ،   لذلك عليه أن يعمل بجد إضافي في محاولة لإمدادنا بما يكفي من الأكسجين مما قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب .

3.  التعب

إذا لم تحصل أعضائنا على الكمية المناسبة من الأكسجين ، فيجب أن يعمل جسمنا بشكل أكثر صعوبة لإنتاج طاقة كافية للعمل اليومي وهذا يجعلنا نشعر بالإرهاق والتعب .

4.  مشاكل مع التركيز

تحتاج جميع أعضائنا إلى الأكسجين لتعمل بشكل جيد والدماغ ليس استثناءًإذا كان مستوى الأوكسجين أقل مما هو مطلوب ، لا يمكننا التفكير بوضوح ونعاني من التركيز والتركيز السيئين .

5.  مسمار رقيق

إذا كانت أظافرك هشة أو طورت شكلًا يشبه الملعقة ، فقد يكون هذا شائعًا آخر ، لكنه ليس معروفًا ، من أعراض فقر الدمالأظافر تتطلب الأكسجين للبقاء في صحة جيدة.

6.  الشقوق على زوايا شفتيك

معظمنا يحصل على شفاه جافة أو متشققة في بعض الأحيان من الرياح أو الشمس أو درجات الحرارة الباردة ، ولكن فقر الدم يسبب مناطق محددة من  التكسير ، مما يؤثر على زوايا الشفتين.

7.  الرغبة الشديدة غير العادية للمواد غير الغذائية

العلماء ليس لديهم تفسير حتى الآن لماذا يسبب فقر الدم هذه الرغبة الشديدة الغريبة ، ولكن الأكثر شيوعا هي الرغبة الشديدة في الأوساخ ، الطباشير ، أو الجليد.





الاسمبريد إلكترونيرسالة