-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

كيف تكون رياضي ممتاز

كيف تكون رياضي ممتاز


اذا كنت مهتمًا بالرياضة ، فلا يوجد سبب لعدم كونك جيدًا. للنجاح في الرياضة التي تختارها، تحتاج إلى مهارات تتطلب الصبر والتصميم. ومع ذلك ، هناك أيضًا أشياء أخرى تحتاج إلى التفكير فيها إذا كنت تريد أن تصبح لاعبًا جيدًا. يمكنك أن تذهب بعيدا فقط مع مهاراتك ، ولكنك لن تذهب أبدا إلى النهاية إذا لم يكن لديك الموقف الصحيح والإطار الصحيح الذي يوجه العقل للوصول إلى القمة. 

1. تطوير الحالة الذهنية الصحيحة

ضع لنفسك أهدافًا طموحة ولكن يجب أن تكون واقعية. إذا كنت ترغب في النجاح في الرياضة ، يجب عليك تحديد الأهداف الصحيحة. هذا لا يعني أن عليك أن تفقد عقلك أو تخبره أنك ستصبح محترفاً في العام المقبل. بدلًا من ذلك ، يجب أن تكون على دراية بمكانك وأن تسأل أين تريد الذهاب. امنح نفسك الوقت الكافي للوصول إلى هذا الهدف وقسمه إلى أهداف صغيرة إذا كان هدفك النهائي مهمًا بشكل خاص.
حافظ على الروح الرياضية. لكي تكون جيدا في الرياضة فالأمر يتطلب منك أكثر من القوة البدنية والسرعة. ولتحقيق ذلك، يجب أن يكون موقفك إيجابي تجاه الطريقة التي تتعامل بها مع لاعبين آخرين ، حتى مع لاعبي الفريق المنافس. إذا خسرت مباراة ، تقبل الهزيمة و أظهر احترامك لانتصار خصومك. إذا طبقت هذا الأمر جيد فستترك انطباعا جيدا لذا الاخرين، وبالتالي سوف تتلقى نفس الاحترام عند الفوز. 
كن صبورا. أيا كان المجال الذي تختاره ، في بعض الأحيان يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على المهارات التي تريدها. سيكون هناك دائمًا شخصًا أفضل منك ، على الأقل في البداية. الرياضيون غير الصبورين يميلون لأن يكونوا رياضيين سيئين. إذا لم تكن صبوراً ، فستتعب نفسك بتعلم التقنيات المتقدمة قبل أن تصبح جاهزاً. وهذا سيجعلك تفقد الدافع الخاص بك إذا كنت لم ترى اي تقدم على الفور. ضع في اعتبارك المدى الطويل وامضي قدمًا. فجميع الخطوات التي ستمر بها ستنقلك من حلم إلى واقع.
تقبل النقاد. عندما تلعب رياضة ما، ستحصل على انتقادات حتمية. سواء كان مدربك أو لاعبين آخرين أو متفرجين ، عليك أن تأخذهم بملاقط. هل الشخص الغاضب منك غاضب لأنك فاتتك تمريرة أو هل يريد حقًا مساعدتك على التحسن؟ تعلم التفريق بين النقد البناء والنقد البغيض. في معظم الحالات، يمكنك استخدام هذه المراجعات لتحفيزك على التحسن في المجال الذي تهتم به. لا تضع نفسك في موقف دفاعي. فتصبح مهارات التفكير أكثر محدودية إذا كنت عاطفيًا للغاية بشأن النقد الذي تتلقاه. 
اعتن بالصداقات مع لاعبين آخرين. أحد الأسباب التي تجعل الناس يبدؤون في ممارسة الرياضة هو أنهم يريدون تكوين صداقات.  إذا انضممت إلى فريق رياضي ، فسيتعين عليك بالضرورة تكوين صداقات. سوف تصبح بالتأكيد صديق لبعض زملائك في الفريق. إذا كنت تريد أن تصبح أقوى في رياضتك ، يجب أن تجعل هذه الصداقات أولوية. يمكنكم التدرب معًا خارج التدريبات. سوف تكون مفيدا أيضا من الجانب النفسي. وبالنسبة لبعض الرياضات الجماعية مثل كرة القدم ، من الممكن ممارسة التقنيات بمفردها اتناء المباريات ، ولكن يستحسن تجنب اللعب الفردي (على سبيل المثال لتجنب تضييع الأهداف أو التمريرات) ، فأنت تحتاج إلى شريكك سيكون أكثر فائدة بالنسبة لك أن تمرر له.

2. تطوير مهاراتك

انضم إلى فريق رياضي. إذا كنت تريد أن تصبح نجماً رياضياً ، يجب أن تبدأ بالانضمام إلى فريق. حتى لو كانت مهاراتك منخفضة في الوقت الحالي ، فإن اللعب مع الهواة تسمح لك بصقل مهاراتك. هناك فرق رياضية في كل مكان ويمكنك التسجيل مجانا في معظمها. إذا ذهبت إلى المدرسة ، تدرب مع الفريق الخاص بها. غالباً ما تستضيف المراكز الرياضية أيضاً الفرق الرياضية المدرسية. إذا لم تعد في المدرسة ، يمكنك العثور على ناد أو تكوين فريق مع أصدقائك في الحي. 
الرؤية البعيدة. إذا كنت تريد حقا أن تنجح في رياضة ما ، فإنه لا يكفي التركيز على رياضة واحدة على وجه الخصوص. من المهم أن تستخدم مجموعة واسعة من التمارين. لا تتخصص في مهارات معينة ما لم تكن بالفعل رياضيًا مؤكدًا. البحث عن طرق لتدريب كل جزء من جسمك. سواء كان ذلك بلعب المزيد من الألعاب الرياضية أو القيام بمزيد من التمارين العامة ، فإن الإعداد الأكثر اكتمالاً لجسمك سيساعدك على تحسين أدائك. هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن الرياضيين يكونون أفضل إذا مارسو أكثر من رياضة واحدة.
أضف تعقيدات كلما شعرت بالتقدم. عادة ما يتكيف الجسم مع مستوى معين من الصعوبة. سوف يتباطأ تقدمك إذا لم تستمر في جعل تمارينك أكثر صعوبة. لاعبوا كمال أجسام والرياضيون الذين يحتاجون إلى القوة يقومون بذلك من خلال زيادة الوزن الذي يرفعونه. بصفتك رياضيًا منافسًا ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو مواصلة التمرين أثناء التعب. لقد أظهرت الدراسات أن أدائك يرتفع عندما تكون متعبًا ، لذلك يجب عليك التدريب في هذه الظروف. من المهم أيضًا زيادة سرعتك. عادة ما تكون هذه مهارة مفيدة ، ولكن لا يجب أن تتسرع في التحرك بسرعة قبل أن تتقن الأساسيات. 

3. اعتن بجسمك

خذ عضوية في صالة رياضية. يعرف أفضل الرياضيين أن التدريب لا يتعلق فقط بالمهارات الرياضية. يجب أن يكون لديك جسد في أفضل حالة ممكنة ، بغض النظر عن الرياضة التي تلعبها. عندما لا تمارس الرياضة ، يجب عليك الحفاظ عليها في حالة جيدة من خلال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. على الرغم من أنها تبدو مرعبة أو مكلفة ، إلا أنه استثمار مفيد إذا كنت تريد أن تكون جيدًا في الرياضة التي اخترتها. هناك العديد من الفوائد للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. من المحستحسن مرافقة احد اصدقاءك ذلك سيساعدك  على تحفيز نفسك خلال التدريبات. ابحث عن صالة رياضية تكون جيدة قبل أن تدفع اشتراكًا. حبدا لو تقوم بإلقاء نظرة وان تطلب تفاصيل عنها. تأكد من أن المكان سيكون مناسب لك قبل إجراء الدفعة الأولى.
الحصول على ما يكفي من النوم. حتى إذا بدا الأمر واضحًا بالنسبة إليك ، فقد تندهش عندما تلاحظ أنه شيء لا يوليه الناس إلا القليل من الاهتمام. هذا ينطبق بشكل خاص في لحظات الممارسة أو التدريب المكثف حيث سيصبح لديك الكثير للقيام به مما سيطرح لك مشكل في تنظيم الوقت دون التعدي على فترة النوم. على أي حال ، يحتاج جسمك للراحة  تتوزع بين ست ساعات من النوم هي الحد الأدنى ، ولكن ثماني ساعات ستمنح جسمك الوقت الكافي للتجديد.
اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن. يجب على الجميع إجبار أنفسهم على اتباع نظام غذائي يساعد الجسم. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تريد أن تنجح في ذلك النوع من الرياضة. سوف تلغي الوجبات السريعة جميع الجهود التي بذلتها في صالة الألعاب الرياضية. بناء النظام الغذائي الخاص بك على الخضر الورقية والبقوليات الخضراء. تجنب السعرات الحرارية الفارغة (مثل المشروبات الغازية) واستبدلها بأشياء تحسن صحتك. إذا كنت لا تهضم اللاكتوز ، تجنب منتجات الألبان. قد يبدو الأمر صعبا ، لكنك سترى الفوائد بعد شهر.
شرب الكثير من الماء. لا يمكن القول بما فيه الكفاية ، والمياه جزء أساسي من اي نظام غذائي صحي. كقاعدة عامة ، كلما شربت أكثر فإنك ستشعر بحال أفضل. الماء ينظم كل شيء ، ويجب أن تتوقع أن تفقد بعضك بشكل طبيعي أثناء التعرق أثناء التمرين. ليس عليك شرب ليترين في اليوم ، ولكن يجب أن يكون لديك زجاجة إلى جانبك لشربها عندما تكون عطشانًا. من الأهم أن تشرب أثناء ممارسة الرياضة. إبقاء زجاجة في متناول اليد. املأها عندما تكون فارغة. سوف تدرك أنك تستهلك الكثير من الماء إذا كنت دائما بالقرب منه.

  • نصائح أخيرة

تعمق في دراسة رياضتك. إذا كنت تبحث عن معدات ، فابحث عن بعض أفضل الرياضيين في التخصص الذي تختاره. في أسوأ الأحوال ، سوف يلهمك ذلك لتحسين لياقتك. كل شيء يأتي لأولئك الذين ينتظرون. لن تصبح رياضيًا عظيمًا غدًا ، ولكن إذا استغرقت وقتًا لتحسين مهاراتك كل يوم ، فسترى بعض النتائج المثيرة للاهتمام في وقت لاحق.

  • تحذير

تجنب الغيرة من المستوى الدي وصل اليه الآخرين. هذا سيُكَون لك صورة سيئة عن نفسك وسيجعلك ترى نفسك اقل منهم بسبب مستواهم، وبالتالي ستفقد التقة بنفسك في الوصول الى ما وصلو اليه.


الاسمبريد إلكترونيرسالة