-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة كأس ملك إسبانيا «كلاسيكو الأرض»

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم اليوم، انطلاق صافرة انطلاق مباراة «كلاسيكو الأرض»، بين برشلونة و ريال مدريد، في إطار نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي أقل من 30 يومًا، يواجه برشلونة نظيره ريال مدريد، 3 مرات، مرتين في كأس الملك، ومرة في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وخلال هذا الموسم واجه برشلونة، الفريق الملكي، مرة واحدة، في الدور الأول لبطولة الليجا، التي يتصدرها الفريق الكتالوني.

ولكن لم تكن نتيجة المباراة سارة لجماهير الريال، حيث فاز البلوجرانا بخمسة أهداف مقابل هدف، على ملعب «كامب نو».

وكانت هذه المباراة هي «القشة التي قصمت ظهر البعير»، والتي أجبرت إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، على إقالة المدير الفني الإسباني جوليان لوبيتيجي، من تدريب الفريق.

و تعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري، مديرًا فنيًا مؤقتًا، ولكن بعدها تم تعيينه بعقد رسمي لمدة 3 مواسم، بعدما قدم الريال نتائج طيبة تحت قيادة لاعبه السابق.

ويستعرض لكم «المفيد» تاريخ مواجهات برشلونة و ريال مدريد في بطولة كأس ملك إسبانيا، عبر التاريخ، ولمن يمنح التاريخ التفوق.

تأهل ريال مدريد وبرشلونة لنصف نهائي كأس الملك

وتأهل ريال مدريد لنصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب، والفوز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما الفريق الكتالوني فحقق «ريمونتادا» تاريخية أمام إشبيلية، فكان خاسرًا في مباراة الذهاب على ملعب إشبيلية بهدفين نظيفين، وفي ملعب «كامب نو»، اكتسح البلوجرانا نظيره الفريق الأندلسي، وفاز بسداسية مقابل هدف.

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

منذ انطلاق بطولة كأس ملك إسبانيا في عام 1916، تواجه الفريق الملكي مع نظيره برشلونة في «كلاسيكو الأرض» في 33 مباراة مختلفة.

وبالرغم من أن التفوق التاريخي للمواجهات بين الفريقين في كل البطولات لصالح ريال مدريد، إلا أن برشلونة يتفوق على غريمه التقليدي في كأس الملك.

ففاز برشلونة على الريال في 14 مباراة بكأس ملك إسبانيا، بينما فاز الفريق الملكي على البلوجرانا في 12 مناسبة أخرى، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.

وفي 33 مباراة بكأس ملك إسبانيا، سجل الفريق الكتالوني 63 هدفًا في مرمى الفريق الملكي، بينما سجل الريال أهدافًا أكثر في مرمى برشلونة بالكأس برصيد 64 هدفًا.


ويرغب فريق برشلونة في الثأر من المواجهة الأخيرة بكأس ملك إسبانيا، أمام ريال مدريد، في المباراة النهائية لنسخة 2013/2014.

عندما فاز ريال مدريد على الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب كأس الملك على حساب البارسا، بهدفي دي ماريا وجاريث بيل.

الاسمبريد إلكترونيرسالة