recent
أخبار ساخنة

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج: مباراة توظيف 150 مراقب مربي - ذكور

 إعلان عن مباراة لتوظيف 150 مراقب مربي (ذكور)



ستنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مباراة لتوظيف 150 مراقب مربي ويحتفظ بـ 25% من المناصب المتبارى في شأنها لمترشحي مكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مع الأشخاص المتمتعين بصفة مقاوم.
سيتم تعيين المترشحين الناجحين للعمل بالمؤسسات السجنية التابعة للجهة المختارة من طرف المترشح حسب الجدول أسفله ويمكن إذا اقتضت المصلحة الإدارية ذلك إعادة توزيع المناصب على الجهات حسب الخصاص في المؤسات السجنية. ولايسمح للمترشحين الناجحين في هذه المباراة بعد تعيينهم بتقديم طلب الانتقال إلا بعد انقضاء مدة أربع سنوات
تاريخ إجراء المباراةمركز المباراةعدد المناصب المخصصةالمؤسسة التي سيتم التعيين للعمل بهاالشهادة أو الدبلوم والمهارات العلمية المطلوبة
19 ماي 2019
مراكش


70
المؤسسات السجنية الواقعة داخل المجال الترابي لجهات سوس -ماسة، العيون - الساقية الحمراء، درعة تافيلالت، بني ملال خنيفرة ومراكش - آسفي.
أن يكون المترشح حاصل على دبلوم التأهيل المهني المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني كما وقع تغييره وتتميمه.
وفي حالة توفر المترشح على مهارات عملية في مجال الرياضات الدفاعية أو في التمريض أو المساعدة الاجتماعية أو الإعلاميات يتعين الإدلاء بشهادة تثبت ذلك.

80
المؤسسات السجنية الواقعة داخل المجال الترابي لجهات طنجة - تطوان - الحسيمة والدار البيضاء الكبرى - سطات، والرباط - سلا - القنيطرة، الشرق فاس - مكناس.

شروط المشاركة:
- أن يكون المترشح(ة) من جنسية مغربية؛
أن يكون متمتعا بالحقوق الوطنية وذا مروءة؛
- أن يبلغ من العمر 21 سنة على الأقل و 30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن تتجاوز 35 سنة؛
- أن يكون حاصلا على شهادة التأهيل المهني؛
- أن لا يكون مصابا بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولة خدمة فعلية بالليل أو النهار، ولا سيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي و الأمراض، أو الاضطرابات النفسية التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، كل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من موانع القبول في هذه المناصب؛
- المتوفر على قدرة سماع الهمس عن بعد خمسين سنتمترا وصوت عال عن مسافة خمسة أمتار؛
- أن يتوفر على قامة لا تقل عن 1.75 (من غير حذاء)؛
- أن يتمتع بحدة بصر نسبتها 17/10 على الأقل بدون تصحيح (استعمال النظارات أو العدسات اللاصقة غير مقبول)؛
- أن يلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح إدارة السجون وإعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداءا من تاريخ التوظيف ويلزم كل موظف أخل بهذا الالتزام بأن يرجع إلى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التكوين، اضافة إلى نسبة الثمن (8/1) عن كل سنة أو جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.


طريقة الترشيح:

+ يتعين على المترشح(ة) التسجيل القبلي بالموقع الإلكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج  www.dgapr.gov.ma من خلال تعبئة طلب الترشيحفي أجل أقصاه 10 ماي 2019.
+ يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب الترشيح موقع من طرف المترشح (يسحب من الموقع الإلكتروني للمندوبية العامة والذي تم تعبئته أثناء التسجيل الإلكتروني القبلي)؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم التأهيل المهني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني أو ما يعادله؛
- شهادة طبية تتضمن وجوبا تاريخ التحرير، اسم الطبيب وخاتمه، وقياس الطول وحدة بصر المترشح؛
- كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أوعسكري قديم أو محارب قديم، تقديم ملف ترشيحهم وفق طريقة الترشيح أعلاه مع إرفاقهما بما يثبت ذلك، واستكمال المسطرة لاحقا عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم؛
- أربع أظرفة من نوع تلصيق ذاتي (Autocollantes) متنبرة تحمل الاسم والعنوان الكامل للمرشح؛
- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛
- ترفض وتحفظ بدون جواب طلبات الترشيح الغير مسجلة إلكترونيا، أو المرفقة بوثائق غيؤ مشهود بمطابقتها للأصل أو التي تتضمن شهادة طبية غير متوفرة على المعطيات المحددة اعلاه.

يودع ملف الترشيح بصفة شخصية بالمديريات الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أو بالمؤسسات السجنية القريبة من مقر سكنى المترشح والتي تم اختيار إيداع ملف الترشيح بها أثناء التسجيل القبلي، وذلك ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية 10 ماي 2019 على الساعة الرابعة والنصف زوالا، وهو آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

مواد المباراة:

أ- الاختبار الكتابي:
المعاملالمدةالاختبار
2ساعتان
اختبار كتابي: يشتمل على سؤال أو أسئلة عامة ذات اختبارات متعددة حول قضايا ومواضيع اجتماعية أو اقتصادية أو إدارية أو ذات صلة بالشأن السجني أو بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو لها علاقة بالتخصص أو التخصصات المطلوبة.

ب- الاختبار في الرياضة:
المعاملالاختبار في الرياضة
2 يتضمن تمارين رياضية لاختبار القدرة البدنية للمترشح على مزاولة المهام
يتأهل لاجتياز اختبار الرياضة المترشحين الحاصلين على نقطة لاتقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي، ويتعين على المدعوين لإجراء هذا الإختبار الإدلاء ب:
1- صورة فتوغرافية من حجم 4X4؛
2- مخطط القلب الكهربائي  Electrocardiogramme) E.C.G)مصحوبا بتقرير أخصائي في أمراض القلب والشرايين؛
3- تحليلة  (Hémoglobine Glyquée (HbA1c؛
4- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم التأهيل المهني؛
5- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية.
اصطحاب لوزام لإجراء اختبار الرياضة؛
- ولايسمح للمترشحين باجتياز اختبار الرياضة إلا بعد موافقة اللجنة الطبية المعينة بقرار للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج المكلفة بإجراء فحوصات متعلقة بالأهلية البدنية والنفسية للمترشحين.

ج- الاختبار الشفوي أو التطبيقي:
المعاملالمدةالاختبار
4في حدود 60 دقيقة
 يشتمل على أسئلة تضم مواضيع مختلفة عامة، أو روائز بسيكوتقنية لتقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.
  يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لايقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي واختبار الرياضة دون الحصول على نقطة اقصائية (5 من 20 في إحدى الاختبارين)، ويتعين على المدعوين لإجراء هذا الاختبار إتمام ملف الترشيح بالوثائق التالية:
1- نسختان مشهود بمطابقتما لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
2- نسختان مشهود بمطابقتهما لأصل دبلوم التأهيل المهني؛
3- نسخة من بطاقة السوابق القضائية مسلمة من الإدارة العامة للأمن الوطني أو السجل العدلي؛
4- نهج السيرة الذاتية في ثلاث نسخ؛
5- شيك ملغى.

ملاحظة:
- سيتم الإعلان عن لوائح المترشحين المدعوين لإجراء الاختبار الكتابي بالموقع الالكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وبوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، ابتداء من 15 ماي 2019 ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء.
- على المترشحين المقبولين لإجراء المباراة المذكورة أن يدلوا للجنة المباراة ببطاقة تعريفهم الوطنية عند دخولهم قاعة الامتحان ولاتقبل النسخ المطابقة للأصل؛
- يمنع إدخال الهاتف النقال وجميع الأجهزة الإلكتروني للقاعة، وكل مترشح ضبط في حالة تلبس بالغش تطبق في حقه الإجراءات القانونية الجاري بها العمل؛
وليكن في علم المترشحين أن قبولهم النهائي مرتبط بنتيجة الفحص الطبي المجرى من طرف اللجنة الطبية المختصة، وعدم تسجيل أسمائهم بالسجل المركزي التأديبي لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

google-playkhamsatmostaqltradent