-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

منحة حكومة بولندا 2021 لبرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه (للطلاب الدوليين) - بولندا Łukasiewicz Scholarship 2021

منحة الحكومة البولندية المعروفة أيضًا باسم منحة بولندا asukasiewicz للطلاب الدوليين مفتوحة الآن تقبل طلبات الطلاب الجامعيين والماجستير والدكتوراه. برامج الشهادة. هي منحة دراسية ممولة بالكامل برعاية حكومة بولندا.
يقدم البرنامج أيضا تنازلا عن الرسوم الدراسية طوال هذه الفترة. الشروط المالية للدراسات في مؤسسات التعليم العالي غير العامة التي يشرف عليها الوزير المختص بالتعليم العالي والعلوم تحددها مؤسسات التعليم العالي. في مثل هذه الحالات ، يجب الاتفاق على مسألة الرسوم الدراسية على أساس فردي بين المستفيد من المنحة ومؤسسة التعليم العالي غير العامة التي تقبلها. تبقى مسألة الإعفاءات من الرسوم الدراسية ضمن اختصاص مؤسسة التعليم العالي غير الحكومية المقبولة. يجب أن يتم الاتفاق على إصدار الرسوم الدراسية على أساس فردي بين المستفيد من المنح الدراسية ومؤسسة التعليم العالي غير العامة التي تقبلها. تبقى مسألة الإعفاءات من الرسوم الدراسية ضمن اختصاص مؤسسة التعليم العالي غير الحكومية المقبولة. يجب أن يتم الاتفاق على إصدار الرسوم الدراسية على أساس فردي بين المستفيد من المنح الدراسية ومؤسسة التعليم العالي غير العامة التي تقبلها. تبقى مسألة الإعفاءات من الرسوم الدراسية ضمن اختصاص مؤسسة التعليم العالي غير الحكومية المقبولة.
يتضمن البرنامج دورة إعداد شهرية إلزامية حول شروط المنح الدراسية والدراسات السابقة في بولندا. الغرض من الدورة هو تحسين قيادة الطلاب للغة والثقافة البولندية ، ومعرفتهم في مجال مجالات دراستهم المستقبلية. يمكن تقديم الدراسات في إطار البرنامج باللغة البولندية أو بلغة أخرى. تتخذ مؤسسات التعليم العالي قرارات قبول المرشحين.

مزايا المنحة الدراسية والتغطية الحكومية في بولندا

تغطي المنحة البولندية المبالغ التالية:
  • 1700 زلوتي بولندي شهريًا طوال الدورة التحضيرية (عند هذه النقطة لا يحصل المستفيد من المنحة الدراسية على حالة الطالب وبالتالي لا تتوفر له خصومات الطلاب ، مثل تلك المطبقة على وسائل النقل العام).
  • 1500 زلوتي بولندي شهريا لطلاب المرحلة الثانية من الدراسة
خلال فترة الدراسة ، يتلقى المستفيدون من المنح الدراسية أيضًا:
  • في السنة الأولى من الدراسة ، زيادة قدرها 500 زلوتي بولندي في الشهر الأول من الدراسة لغرض تغطية تكاليف الإقامة في بولندا - لا ينطبق هذا على الطلاب الذين أكملوا دراسات الدورة الأولى في بولندا ؛
  • في السنة الأخيرة من الدراسات ، زيادة قدرها 500 زلوتي بولندي في الشهر الأخير من الدراسات لغرض تغطية تكاليف إعداد أطروحة الدبلوم.

معايير أهلية حكومة بولندا للمنح الدراسية

يمكن للأجانب الذين يستوفون جميع المعايير المدرجة أدناه في وقت الدعوة لتقديم الطلبات التقدم بطلب للحصول على منحة NAWA لدراسات الدورة الثانية في بولندا بموجب البرنامج. يجب على المرشحين:
  • ألا يكون مواطنًا بولنديًا ويجب ألا يكون قد تقدم بطلب للحصول على الجنسية البولندية ؛
  • تخطط لبدء دراسات الدورة الثانية أو دورة تحضيرية في العام الدراسي 2020/21 ؛
  • أن يكونوا طلابًا في السنة الأخيرة من دراسات الدورة الأولى في مجالات الهندسة والعلوم التقنية والعلوم الزراعية والعلوم الدقيقة وعلوم الحياة في وقت تقديم الطلب إلى البرنامج أو حصلوا على دبلوم إكمال دراسات الدورة الأولى في الحقول المذكورة أعلاه ليس قبل عام 2017 ؛
  • لم يحصلوا سابقًا على درجة الماجستير (المرحلة الثانية أو دراسات الماجستير الموحدة). إذا لم يكن نظام الدراسات المكون من مرحلتين موجودًا بشكل عام في البلد الذي حصل فيه الطالب على دبلوم دراساته في الدورة الأولى ، فمن المقبول قبول المتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير أو دبلوم معادل حصلوا عليه قبل عام 2017 ، وكذلك المتقدمين الذين هم طلاب السنة الأخيرة من هذه الدراسات ، التي أجريت في مجالات الهندسة والعلوم التقنية والعلوم الزراعية والعلوم الدقيقة وعلوم الحياة.
  • لم يتم منحه من قبل في إطار البرنامج ؛
  • تحدث الإنجليزية على مستوى B2 على الأقل. يجب تأكيد الكفاءات اللغوية بوثيقة مدرجة في النقطة 2.5 من هذه اللوائح.

دورات منحة حكومة بولندا

بموجب البرنامج ، يمكن للمتقدمين الحصول على منح دراسية للدراسة في مؤسسات التعليم العالي تحت إشراف الوزير المختص للتعليم العالي والعلوم ، في مجالات الهندسة والعلوم التقنية والعلوم الزراعية والعلوم الدقيقة وعلوم الحياة.
  • دراسة اللغة البولندية أو لغة أخرى في مؤسسات التعليم العالي العامة وغير العامة ،
  • تلقي أموال للمنح الدراسية الشهرية من NAWA ،
  • أن تكون معفاة من الرسوم الدراسية لمؤسسات التعليم العالي العامة طوال فترة الدراسة التنظيمية. الشروط المالية للدراسات في مؤسسات التعليم العالي غير العامة التي يشرف عليها الوزير المختص بالتعليم العالي والعلوم تحددها مؤسسات التعليم العالي. في مثل هذه الأحداث ، يتم الاتفاق على مسألة الرسوم الدراسية على أساس فردي بين المستفيد من المنحة ومؤسسة التعليم العالي غير العامة التي تقبلها. تبقى مسألة الإعفاءات من الرسوم الدراسية ضمن اختصاص مؤسسة التعليم العالي غير الحكومية المقبولة ،
  • المشاركة في فصل دراسي أو دورة إعداد سنوية تسبق الدراسات السابقة في بولندا. عرض دورة التحضير موجه فقط إلى المستفيدين من المنح الدراسية الذين لم يكملوا دراسات الدورة الأولى في بولندا. الغرض من الدورة هو تحسين قيادة الطلاب للغة البولندية ومعرفتهم في مجال دراساتهم المستقبلية.
  • المتقدمون الذين يتأهلون لدورات التحضير التي تسبق دراستهم في بولندا بموجب البرنامج يكملون الدورة في المؤسسة المشار إليها من قبل NAWA. يتم تحديد التخصيص للمؤسسات الفردية من خلال مجال الدراسات المخطط لها ، والتاريخ المخطط لبدء الدراسة وتوافر الأماكن في المؤسسات.

عملية التقديم للمنح الدراسية الحكومية في بولندا

يجب أن يرافق ما يلي طلب منحة حكومة بولندا:
  1. فحص صفحة جواز سفر مقدم الطلب الصالحة مع المعلومات الشخصية لمقدم الطلب ، وتأكيد جنسية مقدم الطلب ؛
  2. لمحة عامة عن أطروحة الماجستير المخطط لها في مجال الهندسة والعلوم التقنية والعلوم الزراعية والعلوم الدقيقة أو علوم الحياة - تحديد الموضوع وطريقة البحث. يجب إدخال الوصف في النموذج المتاح في نظام NAWA ؛
  3. مسح دبلوم إتمام دراسات الدورة الأولى في مجالات الهندسة والعلوم التقنية والعلوم الزراعية والعلوم الدقيقة أو علوم الحياة ، إلى جانب الملحق (نسخة من الموضوعات التي تم تناولها) و GPA ، والتي تم منحها قبل عام 2017.
  4. في حالة المتقدمين الذين لم يحدد ملحقهم المعدل التراكمي الذي تم تحقيقه طوال دراسات الدورة الأولى - وثيقة صادرة عن مؤسسة التعليم العالي تنص على هذا المعدل التراكمي ، تحمل ختمًا جامعيًا.
  5. في حالة المتقدمين الذين هم طلاب السنة الأخيرة من دراسات الدورة الأولى - مسح ضوئي لمستند صادر عن مؤسسة التعليم العالي للطالب ، يؤكد عليه أو لديه معدل تراكمي في تاريخ تقديم الطلب ، إلى جانب معلومات عن تاريخ الانتهاء المخطط له من دراسات.
  6. في حالة عدم وجود دبلومة أو المتقدمين الذين لم يكن لديهم حتى وقت تقديم الطلب دبلوم إكمال دراسات الدورة الأولى - مسح ضوئي لمستند صادر عن مؤسسة التعليم العالي يؤكد أن مقدم الطلب قد أكمل الدورة الأولى الدراسات ، إلى جانب المعدل التراكمي المحقق في دراسات الدورة الأولى (في موعد لا يتجاوز عام 2017).
  7. إذا لم يكن هناك نظام دراسي مكون من دورتين في بلد المنشأ لمقدم الطلب - مسح ضوئي لشهادة إكمال درجة الماجستير أو ما يعادلها ، تم الحصول عليه في موعد لا يتجاوز عام 2017 مع ملحق أو وثيقة صادرة عن مؤسسة التعليم العالي تشير إلى المعدل التراكمي من مجمل الدراسات. في حالة المتقدمين الذين هم طلاب السنة الأخيرة من هذه الدراسات - مسح ضوئي لوثيقة صادرة عن مؤسسة التعليم العالي تشير إلى المعدل التراكمي من الدورة الدراسية بأكملها ، تحمل ختم HEI ؛
  8. إعلان مقدم الطلب بعدم إكمال دراسات درجة الماجستير مسبقًا (دراسات الدورة الثانية أو الدراسات الموحدة) - لا ينطبق على المتقدمين الذين حصلوا على دبلوم إكمال دراسات الدورة الأولى في بلد لا يوجد فيه نظام الدراسات المكون من دورتين. مكان؛
  9. مسح لشهادة تؤكد معرفتك باللغة الإنجليزية على مستوى B2 على الأقل - قائمة الشهادات المقبولة مقدمة في الملحق رقم. 2 اللوائح.
إذا تم إصدار الملاحق بلغة غير البولندية أو الإنجليزية ، فمن الضروري أيضًا تقديم ترجمتها إلى البولندية. يجب أن تتم الترجمة إما عن طريق مترجم معتمد للغة البولندية أو معتمد من سفارة أو قنصلية بولندية. في البلدان التي لا توجد فيها مؤسسة مترجم معتمد ، من الممكن تقديم ترجمات المستندات.

قائمة الدول المؤهلة للحصول على منحة الحكومة البولندية

فيما يلي قائمة بالدول المؤهلة للحصول على منحة حكومة بولندا:
أنغولا أفغانستان مالي إثيوبيا الجزائر المغرب الفلبين أنتيغوا وبربودا موريتانيا الهند الأرجنتين موريشيوس إندونيسيا بنغلاديش ميكرونيزيا كينيا بليز منغوليا كولومبيا بنين مونتسيرات لبنان بوتان موزمبيق المكسيك بوليفيا ناميبيا ميانمار بوتسوانا ناورو نيجيريا البرازيل البرازيل فلسطين فلسطين بوركينا فاسو النيجر بيرو بوروندي نيكاراغوا جمهورية جنوب أفريقيا الرأس الأخضر نيوي السنغال تشاد باكستان جمهورية تنزانيا الديمقراطية الكونغو بالاو أوغندا دومينيكا بنما فيتنام جيبوتي بابوا غينيا الجديدة مصر باراغواي إكوادور جنوب السودان إريتريا جمهورية الدومينيكان إيسواتيني جمهورية أفريقيا الوسطى فيجي رواندا الغابون السلفادور غامبيا ساموا غانا ساو ساو تومي وبرينسيبي غرينادا سيراليون غيانا الصومال غواتيمالا سري لانكا غينيا سوازيلند غينيا الاستوائية السودان غينيا غينيا بيساو سورينام هايتي الجمهورية العربية السورية هندوراس تايلاند العراقتيمور الشرقية إيران توغو جامايكا توكيلاو اليمن تونغا الأردن تونس كمبوديا توفالو الكاميرون فانواتو كيريباتي واليس وفوتونا جزر القمر فنزويلا الكونغو كوت ديفوار جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سانت هيلانة كوستاريكا سانت لوسيا كوبا جزر مارشال لاو الديمقراطية الشعبية جزر سليمان ليسوتو سانت فنسنت و جزر غرينادين ليبيريا زامبيا ليبيا زيمبابوي مدغشقر ملاوي جزر المالديف ماليزيا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة