recent
أخبار ساخنة

منحة مؤسسة سعيد للتنمية لدراسة الماجستير والدكتوراه في بريطانيا

منحة مؤسسة سعيد للتنمية لدراسة الماجستير والدكتوراه في بريطانيا

تدعو مؤسسة سعيد  للتنمية لطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة درجة الماجستير والدكتوراه في المملكة المتحدة

لمحة عن منح مؤسسة سعيد للتنمية :

تهدف مؤسسة سعيد إلى تعزيز التعليم والتنمية في الشرق الأوسط. ومن هذا المنطلق، فإن المؤسسة تقدم ما يصل إلى عشرين منحة للدراسات العليا سنوياً، لأفراد مميزين ممن يظهرون إمكانية وقابلية لأن يصبحوا قادة ومبدعين في مجال التغيير. ويقتصر تقديم الطلبات للحصول على المنح على السوريين، أو اللبنانيين أو الأردنيين أو الفلسطينيين (ويشمل ذلك الفلسطينيين القاطنين داخل إسرائيل).
وتغطي المنح المقدمة بشكل أساسي الدراسة لسنة واحدة في مجال الدراسات العليا، إلا أنه ويمكن في ظروف استثنائية النظر في تغطية بعض المتقدمين للدراسة على مدى سنتين دراسيتين. كما وتقدم المؤسسة منحة إلى منحتين لتغطية تكاليف الدكتوراة في جامعتي أكسفورد وكامبردج. ولا تمول المنحة دراسات البكالوريوس أو منح الدكتوراة في جامعات غير جامعات المملكة المتحدة.

تفاصيل منحة مؤسسة سعيد للتنمية :

1- مكان الدراسة : المملكة المتحدة 
2- مستوى الدراسة : درجة الماجستير والدكتوراه
3- الجامعات المستضيفة : جامعات المملكة المتحدة
4- بدء التقديم : 01/09/2020
5- نهاية التقديم : 01/10/2020

معايير الأهلية للتقديم إلى منحة مؤسسة سعيد للتنمية  :

  • يشترط أن يكون المتقدم سورياً، أو لبنانياً، أو أردنياً أو فلسطينياً (بما في ذلك الفلسطينيين داخل إسرائيل).
  • لن يتم النظر في طلبات التقدم لجامعات خارج المملكة المتحدة.
  • تطلب المؤسسة دليلاً على موافاة المتقدم لشروط إتقان اللغة الإنجليزية التي تفرضها الجامعة التي يقترحها.
  • يتأهل للتقدم للمنحة المرشحون الحاصلون على درجة دراسية تعادل 2.1 حسب المقياس البريطاني أو أعلى منها فقط.
  • يجب أن يعطي المتقدمون تفاصيل عن الدراسات التي تقدموا لها في المملكة المتحدة.
  •  لا يطلب من المتقدمين أي خبرة عملية إلا أن الأولوية ستكون لأولئك الذين يملكون بعض الخبرة العملية والذين يظهرون أن الدراسة التي ينوون التقدم لها ستفيد مجال عملهم عند عودتهم إلى الشرق الأوسط. إن كان المتقدم يفتقر إلى الخبرة العملية فإن بإمكان المؤسسة أخذ أي خبرة مكتسبة من خلال العمل التطوعي في الأنشطة المجتمعية أو المشاركة في أنشطة أثناء الدراسة الجامعية في الاعتبار.
  • يجب أن يظهر المتقدمون أنهم لديهم القدرة على أن يصبحوا قادة في مجالاتهم
ملاحظة : 
يجب على مقدم الطلب التوقيع على تعهد ملزم لتطبيق المهارات والمعارف التي سيكتسبها في أحد البلدان التي تستهدفها المؤسسة وهي الأردن، وسوريا، ولبنان، وفلسطين. ويجب أن يكون مقدم الطلب في حاجة إلى تمويل جزئي أو كلي وأن يوضح إمكاناته المستقبلية والمنفعة التي ستعود على العالم العربي من موضوع الدراسة.

كيفية التقديم :

يمكنك التقديم بعد تاريخ 1/9/2020 عبرالموقع الرسمي للمنحة ،يجب على من يرغب بالتقدم للمنحة استكمال نموذج الطلب الالكتروني.يمكنك تنزيل نماذج الطلب والملاحظات الإرشادية من هنا .
يمكنك طلب الإستشارة من فريق تروسكو الأكاديمي  للحصول على التوجيه الأكاديمي  الصحيح للتقديم إلى منحة مؤسسة سعيد مقابل رسوم رمزية ، كما يمكنك التقديم عبر فريق تروسكو الأكاديمي.
يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي من  خلال الرابط التالي:
الرابط

للمزيد من المنح والدورات المجانية إنضموا إلينا :

 

google-playkhamsatmostaqltradent