recent
أخبار ساخنة

معلومات عن إختبار ACT المعياري للقبول بالجامعات الأمريكية

معلومات عن إختبار ACT المعياري للقبول بالجامعات الأمريكية

إختبار ACT وهو إختصار ل (  American College Testing)  هو اختبار معياري قياسي يستخدم للقبول في درجة البكالوريوس جامعات الولايات المتحدة. ويقدم الإختبار حاليًا هيئة  ACT ، وهي منظمة غير ربحية تحمل نفس الاسم.
يغطي اختبار ACT أربعة مجالات للمهارات الأكاديمية: اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والمنطق العلمي. كما يقدم اختبارًا اختياريًا للكتابة المباشرة.
حيث إن الإختبار معتمد من قبل جميع الكليات والجامعات ذات الأربع سنوات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى أكثر من 225 جامعة خارج الولايات المتحدة.
يتم تقييم الأقسام الأربعة الرئيسية للاختبار ACT بشكل فردي على مقياس من 1 إلى 36 ، ويتم الحصول على درجة مركبة (متوسط ​​العلامة الكامل  للأقسام الأربعة).

تاريخ وتفاصيل إمتحان ACT

تم تقديم ACT لأول مرة في نوفمبر 1959 من قبل أستاذ جامعة ايوا ايفريت فرانكلين ليندكويست كمنافس في اختبار الكفاءة الدراسية (SAT).
يتكون ACT في الأصل من أربعة اختبارات: اللغة الإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم الطبيعية. ومع ذلك ، في عام 1989 ، تم تغيير اختبار الدراسات الاجتماعية إلى قسم القراءة (الذي تضمن قسمًا فرعيًا من العلوم الاجتماعية) ، وتمت إعادة تسمية اختبار العلوم الطبيعية ليصبح اختبار التفكير العلمي ، مع التركيز بشكل أكبر على مهارات حل المشكلات بدلاً من حفظ الحقائق العلمية .
Lفي فبراير 2005 ، تمت إضافة اختبار كتابة اختياري إلى ACT. بحلول خريف عام 2017 ، كانت اختبارات ACT المستندة إلى الكمبيوتر متاحة للاختبار في اليوم الدراسي في المناطق التعليمية المحدودة في الولايات المتحدة ، مع توقع توافر أكبر في خريف عام 2018.
شهد اختبار ACT زيادة تدريجية في عدد المتقدمين للاختبار منذ إنشائه ، وفي عام 2012 تجاوز ACT اختبار SAT للمرة الأولى في إجمالي المتقدمين للاختبار ؛ في ذلك العام ، حصل 1،666،017 طالبًا على ACT و 1،664،479 طالبًا في SAT.

مكونات إختبار ACT :

ينقسم الجزء المطلوب من ACT إلى أربعة اختبارات : اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والمنطق العلمي. درجات اختبار القسم الواحد تتراوح من 1 إلى 36 ؛ جميع الدرجات هي أعداد صحيحة.
حديثا ألغى اختبار ACT مجموع درجات اللغة الإنجليزية و  الكتابة وأضاف مجموعتين جديدتين: ELA (متوسط ​​درجات اللغة الإنجليزية والقراءة والكتابة) و STEM (متوسط ​​درجات الرياضيات والعلوم).  كانت هذه التغييرات على درجات الكتابة و ELA و STEM فعالة بدءًا من اختبار سبتمبر 2015.
كل سؤال تم الإجابة عليه بشكل صحيح يستحق علامة واحدة ، ولا توجد عقوبة لوضع علامة على إجابات غير صحيحة في الأجزاء متعددة الخيارات من الاختبار ؛ يمكن للطالب الإجابة على جميع الأسئلة دون انخفاض في درجاتهم بسبب الإجابات غير الصحيحة.
لتحسين النتيجة ، يمكن للطلاب إعادة الاختبار: وحسب الإحصاءات  55٪ من الطلاب الذين أعادوا اختبار ACT يحسنون درجاتهم ، و 22٪ يسجلون نفس النتيجة ، و 23٪ يسجلون انخفاض درجاتهم
google-playkhamsatmostaqltradent