-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى أستاذ للإشراف على ماجستير / دكتوراه

 

كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى أستاذ للإشراف على ماجستير  دكتوراه

هل تخطط للدراسة في الخارج وتتطلع إلى كتابة بريد إلكتروني إلى الأستاذ ولكنك غير متأكد من المعايير؟ في هذه المقالة ، ستتعلم "كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى أستاذ للإشراف على الماجستير أو الدكتوراه" ويجب أن تعرف أن البريد الإلكتروني المناسب هو الأساس للإشراف على البحث والمنح الدراسية / المنح البحثية والتمويل. 


البريد الإلكتروني الصحيح هو المفتاح هنا. يجب أن تعلم أنه من خلال البريد الإلكتروني المناسب يمكنك تمويل المنح الدراسية بالكامل  لدراستك. كثير من الناس يتجاهلون كل هذه النقاط ولهذا لا يتلقون أي رد من الأساتذة. اقرأ المقالة بأكملها بعناية وتعلم المزيد حول كيفية كتابة بريد إلكتروني إلى أستاذ ، أو كيفية كتابة بريد إلكتروني إلى أستاذ للحصول على مساعدة بحثية ، وكيفية كتابة بريد إلكتروني إلى الأستاذ للقبول في كلية الدراسات العليا ، وكيفية كتابة بريد إلكتروني إلى الأستاذ من أجل البحث ، كيفية كتابة بريد إلكتروني إلى أستاذ للحصول على درجة الماجستير أو كيفية كتابة بريد إلكتروني إلى الأستاذ للحصول على درجة الدكتوراه. 

يجب أن يكون بريدك الإلكتروني رائعًا ، ويعطي انطباعًا جيدًا ، ويساعدك على أن تكون مقدم طلب مؤهل جيدًا. يجب الاعتراف بمقدم الطلب فيما يتعلق بأنماط البريد الإلكتروني والكلمات الرئيسية والهيكل.

يجب أن يكون بريدك الإلكتروني بصوت عالٍ يوضح سبب اهتمامك بالمجال المحدد ، وكيف يمكنك أن تكون شخصًا مثاليًا لهذا المنصب. يجب تجنب تكرار الكلمات ، ويجب أن يكون الأمر واضحًا وصحيحًا وموجزًا.

عندما تقترب من أستاذ ، حاول أن تقرأ مادة بحثه واذكرها في بريدك الإلكتروني. استمر في التحقق من الاستخدام الصحيح لعلامات الترقيم والقواعد في البريد الإلكتروني.

كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى أستاذ للإشراف على ماجستير / دكتوراه؟

كيف تخاطب الأستاذ؟

إن تجاهل رسالة بريد إلكتروني من الأستاذ أمر طبيعي تمامًا لأن جداولهم مزدحمة ، لذا كن منتبهًا أثناء كتابة سطر الموضوع. للتأكد من عدم تجاهل بريدك الإلكتروني ، حاول تضمين سطر موضوع قوي وجذاب يعتمد على المعلومات. من خلال الاستخدام الصحيح للكلمات في سطر الموضوع ، سيتمكن الأستاذ من التقاط فكرة عن موضوع بريدك الإلكتروني. يمكنك كتابة "طلب إشراف ماجستير لربيع 2020 أو ربيع 2021" أو "طلب إشراف دكتوراه" 

ابدأ دائمًا أو خاطب الشخص باستخدام التحيات المهنية على سبيل المثال مع الأستاذ العزيز ._____ ، عزيزي الدكتور .____ ، وتجنب التحدث مع السيد .____ أو السيدة .____ أو السيدة.

المقدمة:

يجب أن تقدم الفقرة الأولى ملخصًا موجزًا ​​عن نفسك بما في ذلك بلدك الأصلي واسمك. يجب أن يخبرك عن إنجازاتك وخبراتك ومؤهلاتك ذات الصلة بالوظيفة المفتوحة. من خلال مخاطبة مجال أبحاث الأستاذ ، يمكنك أيضًا إظهار أنك تريد أيضًا العمل في أحد مشاريعه البحثية في مختبره. علاوة على ذلك ، يمكنك إعطاء فكرة عن رغبتك في الحصول على فرص محتملة لدرجة الدكتوراه / ماجستير أو منح دراسية في مجموعة أبحاثه أو معمله.

فقرة النص:

في هذه الفقرة ، مع مراعاة مجال بحث الأستاذ ، اذكر خبرتك العملية ومهاراتك وأعمالك البحثية السابقة. يمكن لمقدم الطلب الحصول على لمحة موجزة عن المنشورات البحثية للأستاذ ، والمشاريع السابقة والحالية من خلال زيارة الموقع الرسمي للمختبر. لكي تكون منافسًا جيدًا ، يجب عليك سرد جميع إنجازاتك وخبراتك لتقديم رؤية واضحة حول شغفك في مجال أبحاث الأستاذ. تجنب أي مصطلحات أو كلمات عامية ، وأي نوع من التعقيد.

الفقرة الأخيرة:

من المفترض أن تكون الفقرة الأخيرة هي الفقرة الأخيرة. في هذه الفقرة ، يجب أن تُظهر حماسك وشغفك ودوافعك للعمل في مجموعة بحث الأستاذ. علاوة على ذلك ، يمكنك تحديد ما يلهمك لتكون جزءًا من مجموعة البحث هذه أو مجالًا معينًا.

كلمة الختام:

بطريقة مهذبة وطلبية ومحترمة ، أغلق هذه الفقرة واكتب بيانًا قصيرًا بخصوص السيرة الذاتية أو أي مستند آخر مرفق واسأل عما إذا كان أي مستند مطلوبًا. على سبيل المثال ، يرجى العثور على المستند المرفق ، وأود أن أقدم لك المزيد من المستندات إذا لزم الأمر. إذا كانت العملية قابلة للإدارة ، فإنني أتطلع إلى أن أكون جزءًا من بحثك (اسم المشروع) في الخريف القادم.

التدقيق اللغوي:

تأكد من مراجعة بريدك الإلكتروني قبل إعادة توجيهه إلى الأستاذ ، فسيساعدك ذلك على توصيل رسالتك بأجمل الطرق.

عينة بريد إلكتروني لطلب الأستاذ للإشراف على ماجستير / دكتوراه

الموضوع: طلب إشراف ماجستير أو دكتوراه أو طلب مساعدة بحث ماجستير أو دكتوراه 

أستاذ العزيز______،

اسمي (اكتب اسمك) وقد أكملت (عنوان شهادتك) من (اسم الجامعة الكامل). أذكر أني حصلت على ميداليات وشهادات وإنجازات إن وجدت.

(اكتب عن المشاريع أو التدريب الداخلي أو البحث أو الأطروحة) أثناء دراستي الجامعية أو الماجستير ، شاركت في مشروع بحثي أو كتبت أي أطروحة (ذات صلة بخبرتي) ، بما في ذلك. علاوة على ذلك ، لقد أجريت دورات تدريبية أو منشورات بحثية أو خبرة عمل سابقة أو حالية أو دورات عبر الإنترنت.

لقد قمت بزيارة مقالاتك البحثية ووجدت مجال اهتمامي في مجال بحثك. أنا متحمس جدًا لإجراء ومتابعة أبحاثك معه. (اذكر اسم معمل البحث أو موقع الويب ، واذكر أيضًا موضوع البحث أو المجالات التي تهتم بها) 

لقد أرفقت سيرتي الذاتية / المستندات الأخرى المطلوبة وسيسعدني أن أسمع منك قريبًا.

أنا ممتن للغاية وأتطلع إلى ردكم الإيجابي.

تحياتي الحارة،

اسمك

حظا طيبا وفقك الله


Sample Email for requesting to the Professor for Supervision in MS/PhD

Subject: Request for MS or PhD Supervision or Request for MS or PhD Research Assistantship 

Dear Professor______,

My name is (write your name) and I have completed (your degree title) from (Full university name)  Mention I got medals, certificates, and achievements if any.

(Write about Projects, internships, research or thesis) During my undergraduate or Masters’s studies, I have been engaged in a research project or have written any thesis ( relevant to my expertise), include that. Moreover, I have done internships, research publications, current or previous work experience, or online courses.

I have visited your research articles and found my field of interest in your research area. I am very enthusiastic to conduct and pursue your research along with him. (Do mention the name of the Research Lab Name or website, Also mention the research topic or fields in which you are interested) 

I have attached my CV /other required documents and I would be glad to hearing from you soon.

I am very thankful and looking forward to your positive response.

Best Regards,

Your name


الاسمبريد إلكترونيرسالة