-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

افضل المواقع للتحضير لاختبار الايلتس IELTS (الجزء الأول)

 

لماذا IELTS؟

سواء للعملأو لتعزيز السيرة الذاتية ، فإن IELTS هو الشهادة الأساسية لإثبات مستواك في اللغة الإنجليزية. إنه معترف به دوليًا وهو أحد أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية في العالم. IELTS Academic مخصص لأولئك الذين يرغبون في التسجيل المهني أو لبدء دورة دراسية وهو مدعوم على نطاق واسع من قبل العديد من المؤسسات. اختبار IELTS العام مخصص لأولئك الذين ينوون العمل أو الدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية وهو إلزامي للهجرة إلى أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.


تحتاج إلى التمرين والاستعداد قبل تقديم امتحان الايلتس ، وذلك حتى تعتاد على نمط الأسئلة ويصبح بمقدورك التنبؤ بطبيعتها وكيفيتها فتضمن الحصول على علامة عالية في الاختبار.

يمكنك العثور على العديد من المصادر والمراجع على شبكة الإنترنت، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنّها جميعها جيّدة. ولهذا السبب فقد جمعنا لكم في مقال اليوم قائمة بأفضل 10 مواقع على الإنترنت للتحضير لامتحان الايلتس.

1.موقع GlobalExam

GlobalExam عبارة عن منصة عبر الإنترنت لا تقدم فقط بعض النصائح ونماذج التمارين  بل إنّها على عكس الكثير من مواقع التحضير للاختبارات الأخرى، تقدّم لك تصحيحًا فوريًا للإجابات مع شرح وافٍ أيضًا. هذا بالإضافة إلى المميزات التالية:
  • يتمّ إنتاج المحتوى وتحديثه بشكل كامل من قبل مدرّسين متخصصين في الايلتس. 
  • يمكنك خوض اختبار ايلتس تجريبي كامل وفي ظروف مطابقة لظروف الامتحان الحقيقي، بل والحصول على تصحيح في آخر الامتحان أيضًا. 
  • يتمّ حفظ نتائج الاختبار تلقائيًا حتى يسعك الرجوع إليها وقياس مدى تقدّمك لاحقًا.
  • إمكانية تتبع الثغرات ومواطن الضعف التي تعاني منها من خلال أوراق العمل وجداول المفردات.
  • إمكانية إنشاء برنامج زمني تدريبي يساعدك على تنظيم وقتك من أجل التحضير للاختبار.
 يوفّر موقع GlobalExam فترة تجريبية مجانية، يمكنك خلالها التعرّف على المنصّة بشكل عام، وتجربة الخدمات التي تقدّمها، مثل تقديم اختبار ايلتس تجريبي مجاني، أو تصفّح كتاب التحضير للامتحان.
 يمكنك بعدها الانتقال إلى الاشتراك المميز، والاختيار من بين 4 عروض أو اشتراكات أساسية:
  1.  أسبوعية
  2.  شهرية
  3.  فصلية (كل 3 أشهر)
  4.  سنوية

2. موقع IELTS Liz

 تمّ إنشاء موقع ieltsliz.com من قبل الأستاذة ليز، وهي مدرّسة بريطانية متخصصة في تدريس الآيلتس. إنّها خبيرة في هذا الاختبار، وتقدّم من خلال موقعها هذا العديد من التمارين والتدريبات مجانًا، بالإضافة إلى الكثير من النصائح المفيدة. وفي حال كنت تفضّل مشاهدة الفيديوهات بدلاً من القراءة، يمكنك في هذه الحالة الاطلاع على قناتها الخاصة على يوتيوب IELTS Liz. حيث تغطّي جميع أقسام اختبار الأيلتس (استماع، قراءة، محادثة وكتابة). 
  

3. موقع IELTS Buddy

 يقدّم هذا الموقع العديد من التمارين والتدريبات التي يمكنها تحميلها وحفظها في حاسوبك الشخصي، بالإضافة إلى:
 أقسام خاصّة في الموقع متخصصة في القواعد والمفردات وعدد من المواضيع المهمّة للاختبار.
 نصائح وخطوات عملية للحصول على المزيد من النقاط في الاختبار.
 لكن المميّز في هذا الموقع على وجه الخصوص هو "الإجابات النموذجية" أو الـ "Model Answers" لقسمِ الكتابة في الاختبار حيث تتيح لك التعرّف على:
  1.  كيفية الإجابة عن الأسئلة
  2. كيفية ترتيب الأفكار وتسلسلها
  3. المفردات والمعاني المستخدمة خلال عملية الكتابة
 
 
 
 
 للانظمام الينا والتوصل بجديد المنح الدراسية يمكنك متابعتنا على:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة