-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

العطش الذي فضح المستور وكشف عن الفساد


لماذا وصلت ازمة نذرة الماء إلى هذا الحد، لماذا أصبح المواطن بتاونات يعيش هذه الأزمة الخانقة؟ هل ذلك ناتج عن ازمة تسيير أم عن ازمة إمكانيات؟
اظن ان إقليم تاونات ليس اقليما حديث الولادة وليس أو فقيرا أو صحراويا حتى نقدم تبريرا لما يقع اليوم
اظن ان المشكل مرتبط أساسا بالفساد الإداري والمالي، مرتبط بغياب الحس الوطني وغياب الأمانة والمسؤولية، المشكل بتاونات مرتبط بعدم تطبيق القانون الذي ينص على ربط المسؤولية بالمحاسبة.لطالما تحدث الكثير عن الفساد بتاونات في جميع تجلياته والذي ينخر كثير من المؤسسات دون ان تتحرك آليات الدولك لمحاربة هذا الفساد، حتى نمى وكبر وأصبح غولا يهدد امن واستقرار تاونات وربما اذا قدر الله ان ينتقل إلى جهات مجاورة. ما يقع اليوم من احتجاجات شبه يومية على المستوى المحلي واسبوعي بمقر العمالة ينذر بان الأمر جد خطير وهو ما يستدعي تدخلا فوريا من قبل أعلى سلطة على المستوى المركزي ليس لإيجاد حل لمشكل الماء فقط ولكن لفتح تحقيق فيما يقع ومحاسبة المسؤولين عن تسيير الشأن العام بتاونات لكون كل القطاعات تعاني من خلل وما قطاع الماء الا واحد. من هذه القطاعات والذي افاظ الكأس .
ما يقع اليوم يضع المسؤولين في الرباط امام الامر الواقع ويفرض عليهم تحريك مسطرة المحاسبة وليس السكوت، لأن هؤلاء السكان هم مواطنون مغاربة لهم حقوق وعليهم واجبات لا يمكن ان لا يتم الاستماع إليهم او غض النظر عن مطالبهم المشروعة والتي تتعلق بابسط الحقوق وهو الماء والمدرسة والمستشفى والطريق. 

بقلم : المفضل العاطفي

















الاسمبريد إلكترونيرسالة