-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

البحيار ... منتزه بحيرة بودروة وزان

منتزه بحيرة بودروة أو ( البحيار ) كما يروق للوزانيين تسميته ،يعد المتنفس الوحيد للمدينة ويبعد بحوالي 4 كلم شرق المدينة ،وهي تابعة إداريا للجماعة القروية بني كلة من إقليم وزان .
المنتزه يعد من الأماكن الخلابة التي تسحر كل الزائرين الذين يتوافدون إليه من المدينة ومن خارج المدينة خاصة في فصل الربيع والصيف إذ يعد الوجهة السياحية الأولى التي توجد بالقرب من المدينة ،ورغم التهميش الذي يعاني منه هذا المكان إلا أنه يبقى الوجهة المفضلة للعائلة الوزانية لتمضية عطلة نهاية الأسبوع  والترويح عن النفس .
كما يعد هذا المكان بالإضافة لأماكن أخرى ثروة طبيعية ثمينة جدا لما يزخر به من تنوع كبير في الغطاء النباتي ،وكذلك لبعض الحيوانات البرمائية كالسلاحف وبعض أصناف الطيور والأسماك .
بالرغم من هذا الجمال الطبيعي الذي قد يذهل الزائر في أول نظرة ،إلا أن أيادي بعض الزوار الغير المنضبطة تشوهه .فما إن تأخذ بالتأمل قليلا حتى تظهر لك النفايات والأزبال مشوهة لمنظر يخجل العاقل أن يؤذيه ،فبالرغم من وجود حاويات للنفيات إلا أن البعض يترك كل شيء ملقى في المكان الذي يتم عادة إعداد وجبة الغذاء فيه .
ولكن برغم هذه المشاكل التي يعاني منها هذا المنتزه إلا انه يبقى مكانا رائعا مغري بالزيارة ،مكان يمكن أن تشعر فيه بجمال خلق الله تعالى لأرضه .

بقلم : ‎محمد الشريف ادحمني‎
الاسمبريد إلكترونيرسالة