-->
U3F1ZWV6ZTM0NTk2ODc0MjBfQWN0aXZhdGlvbjM5MTkzNDg4NjQ0
recent
أخبار ساخنة

شامة الزاز : فنانة جبلية قدمت كل شيئ ولم تأخذ أي شيئ من الفن.

بعد أن غنت طيلة عقود وخلقت الفرجة للناس فمن يتفضل اليوم ليدخل الفرحة على هذه الفنانة بعد أن طالها النسيان وأصبحت بحاجة ماسة إلى التفاتة إنسانية؟
من منا لا يعرف هذه الفنانة المقتدرة شامة الزاز بعيطتها الجبلية، بعيوعها ، فنانة يستحيل أن يسمعها أي شخص مولع بفنون جبالة ولا تتحرك فيه المشاعر لما يسمعها .
شامة الزاز قابعة الآن بمنزلها البسيط ، توجه اليوم صرخة استغاثة لكل القلوب الرحيمة كي يأخذوا بيدها ، توجه صرخة استغاثة للسيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأعرج كي يلتفت لها ولأمثالها من الفنانين والفنانات . فلا يعقل أن نتحدث عن العيطة الجبلية دون أن نستحضر مثل هذه الوجوه التي بصمت اسمها في تاريخ فن اجبالة.
وعلى إثر المهرجان الأخير للطقطوقة الجبلية ، فشامة الزاز رغم المرض الذي أقعدها ، فإنها تتحصر لعدم استدعائها لحضور مهرجان تاونات. هذه الفنانة ابنة جماعة سيدي المخفي بغفساي ، كم فرحت لما سمعت أني استشهدت باسمها خلال الندوة التي نظمت حول العيطة الجبلية بقاعة العمالة.
فشامة الزاز رفيقة درب الفنان المرحوم محمد العروسي وكذا الفنان الأخ محمد الزوبعي وريث المرحوم العروسي .
شامة الزاز لا تريد مالا ولا تريد بهرجة. بل إنها تريد فقط عناية والتفاتة إنسانية من طرف المسؤولين . التفاتة تغنيها عن كل شيئ . فمشكور الأخ حميد الزوبي الذي قام بزيارة الفنانة شامة الزاز بمنزلها البسيط وسجل معها هذا المقتطف من الفيديو الذي توصلت به للتو .
الأخ الزوبعي المناضل الكبير ورفيق المرحوم العروسي . أقول لك : رغم كون شامة غابت عن مهرجان تاونات فإنها حاضرة باسمها المنقوش في أذهان كل المغاربة كل أبناء تاونات على وجه الخصوص ، وأطمئنك أننا في القريب العاجل سنقوم بزيارتها في بيتها رفقة بعض الأصدقاء الذين سأقترح عليهم الفكرة ، وعلى رأسهم السيد رئيس مجلس إقليم تاونات ومجموعة من المنتخبين الذين أدعوهم من هذا المنبر أن يقوموا بهذه المبادرة ، وأقول لشامة الزاز أنت مفخرة لنا و لكل قبائل جبالة . فلا تيأسي فنحن معك ورهن إشارتك فأنت أم لكل أبناء تاونات و حقك علينا أن نرعاك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة