recent
أخبار ساخنة

منحة البرلمان الألماني "البوندستاغ" للدول العربية 2021

 

يدعو البوندستاغ الألماني الناشطين سياسيا من خريجي الجامعات في المنطقة العربية إلى برلين في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام للمشاركة في برنامج المنح البرلمانية.

للانظمام الينا والتوصل بجديد المنح الدراسية:
مجموعتناعلى التلغرام:
مجموعتنا للمنح على الفيسبوك:

 

الفكرة 

يتوجه برنامج المنحة البرلمانية الدولية IPS للدول العربية إلى شباب الناشطين سياسيا في المنطقة العربية الذين لديهم اهتمام بالنظام البرلماني الألماني، والراغبين في العمل بشكل فاعل على إرساء قيم الديموقراطية الأساسية في أوطانهم.
في برنامج مكثف على امتداد أربعة أسابيع يمكن للحاصلات والحاصلين على المنحة أن يتعرفوا عن كثب إلى النظام البرلماني الألماني، وإلى عمليات صنع القرار السياسي في البوندستاغ الألماني.

البرنامج

يُقام البرنامج سنويا في الفترة من الأول إلى الثلاثين من سبتمبر/ أيلول في برلين. ويمثل الأسبوع التدريبي لدى إحدى نائبات أو أحد نواب البوندستاغ الألماني النواة الأساسية في البرنامج.
إضافة إلى ذلك يضم البرنامج ندوات عن النظام البرلماني الألماني، ومحاضرات، وورش عمل، وحلقات دراسية، على سبيل المثال حول تاريخ ألمانيا وثقافتها، وحرية العقيدة، وقضايا الأقليات، والمقارنة بين النظم، والتعامل مع الحقبة الدكتاتورية، وثقافة التذكر الألمانية (الدكتاتورية النازية، ودكتاتورية الحزب الاشتراكي الموحد). 

المنحة

يحصل المشاركون والمشاركات في المنحة على منحة شهرية قدرها 500 يورو، وعلاوة على ذلك يتم تحمل تكاليف التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد مسؤوليات الحوادث، كما يتم توفير أماكن مجانية للإقامة في مجمع سكني، وتحمل تكاليف السفر إلى برلين ومنها.

الاختيار 

هذا البرنامج مخصص للشباب في المنطقة العربية، من النساء والرجال، المؤهلين تأهيلا عاليا، والناشطين والمنفتحين والمهتمين سياسيا، الذين يتمتعون بالمثابرة والرغبة في المساهمة بشكل فعال ومسؤول في تشكيل المستقبل الديموقراطي في بلادهم. 
وستتم دعوة المتقدمات والمتقدمين للمنحة إلى مقابلة شخصية في إحدى الممثليات الألمانية. وهناك تقوم لجنة مستقلة من البوندستاغ الألماني باختيار المرشحين لنيل المنحة بناء على كفاءاتهم التخصصية، والاجتماعية، واللغوية، وقدراتهم على التواصل بين الثقافات. 

شروط القبول

• جنسية أحد البلاد العربية المشاركة في البرنامج
• السن أقل من 35 عاما عند بدء المنحة في الأول من سبتمبر/ أيلول
• شهادة إتمام دراسة جامعية
• إجادة اللغة الألمانية (على الأقل مستوى B2 في الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات)
• اهتمام بارز بالعلاقات السياسية وكذلك النشاط الاجتماعي/ السياسي


يُرجى إرسال أوراق الترشح كاملة بالبريد الإلكتروني إلى الممثلية الألمانية في وطن المتقدم للمنحة، على أن تكون على نسق المستندات المنقول PDF وأن يكون اسم الملف المرفق مكونا من اسم العائلة والاسم الشخصي للمتقدم (على سبيل المثال: اسم العائلة-الاسم الشخصي).

يجب أن يكون الطلب باللغة الألمانية، ويرسل مع المستندات التالية بعد تصويرها بالماسح الضوئي Scanner:

1) استمارة التقديم ( يمكنك تنزيلها من هنا )

2) صورة شخصية (يرجى إدراجها في الصفحة 1 من نموذج الطلب) 

3) إثبات اجادة اللغة الألمانية ( ما يعادل مستوي B2 ) يمكنك تنزيله من هنا .

4) خطاب تحفيز باللغة الألمانية مع توقيعك بخط اليد (صفحتان كحد أقصى).

5) نسخة من جواز السفر أو نسخة من بطاقة الهوية 

6) شهادة الدرجة العلمية من الجامعة في الأصل أو كنسخة مصدقة رسميًا باللغة الإنجليزية أو الألمانية. ( يجب تقديم النسخة الأصلية أو النسخة المعتمدة رسميًا من الأصل في مقابلة اختيار محتملة).

7) خطاب توصية باللغة الألمانية أو الإنجليزية (من أستاذ جامعي أو من صاحب العمل لتقييم المؤهلات التقنية لمقدم الطلب للبرنامج).

 

 آخر موعد للتقديم: 15 نوفمبر 2020

يرجى إرسال طلبك عبر الإنترنت إلى البعثة الدبلوماسية الألمانية في بلدك.

للوصول الى الاعلان الرسمي للمنحة إضغط على الرابط التالي :

 الرابط

 

google-playkhamsatmostaqltradent