recent
أخبار ساخنة

منحة برنامج التميز الكويتى للدراسة فى فرنسا للطلبة العرب والمواطنين الكويتيين (ممولة بالكامل )

المفيد

 

يسر برنامج التميز الكويتي بالتعاون مع معهد الدراسات السياسية فى باريس ( science po ) ، دعوة الطلاب العرب للتقدم بطلب للحصول على منحة برنامج التميز الكويتي ، للحصول على درجة الماجستير في أي من تخصصات الكليات السبع بمعهد الدراسات السياسية في باريس - فرنسا. علما بأن منحة برنامج التميز الكويتي هي منحة دراسية ممولة ، والتي تغطي الرسوم الدراسية في معهد الدراسات السياسية ( science po ) في باريس بالإضافة إلى منح كل طالب مبلغ 10 آلاف يورو سنويًا ( أي 20,000 يورو لمدة عامين من الدراسة) ، وهى منحة متاحة للطلاب الكويتيين والطلاب العرب من جميع الدول العربية و سيتم تقديم المنحة لأفضل الطلاب المرشحين على أساس تنافسي.

   يعد هذا البرنامج ، الذي تم إنشاؤه عام 2013 ، إحدى المبادرات الرائدة لدولة الكويت والتي تهدف إلى دعم الطلاب العرب المتميزين. حيث يعمل على دعم الجيل القادم من القادة والخبراء القادمين إلى معهد (science po) من العالم العربي ومنطقة الخليج ، وهو برنامج مخصص لطلاب الماجستير.

نبذة عن معهد science po :

   معهد الدراسات السياسية ، الذي يحمل اسم (science po )، هو معهد للتعليم العالي والبحث العلمي ، أسسه إميل بوتمى عام 1872 استجابة للأزمة السياسية والأخلاقية في فرنسا عقب الحرب الفرنسية البروسية. و يقع مقره الرئيسى فى باريس.

    معهد Science Po هو معهد متخصص في العلوم الاجتماعية والعلاقات الدولية. يقوم المعهد بتدريس القانون والتسويق و التمويل و إدارة الموارد البشرية والاتصالات والتخطيط العمرانى والصحافة. حيث يتمتع معهد الدراسات السياسية ( Science Po) بسمعة أكاديمية جيدة ويعتبر أحد أقدم المعاهد الأوروبية و الفرنسية و أعرقها .

تفاصيل منحة برنامج التميز الكويتي لدراسة في فرنسا  :

  1.  الدولة المستضيفة : باريس- فرنسا
  2.  الجامعة : معهد الدراسات السياسية (Sciences Po)
  3.  جهة التمويل : منحة برنامج التميز الكويتي
  4.  مستوى الدراسة : الماجستير
  5.  مدة الدراسة بالمنحة : سنتان
  6.  الموعد النهائى : 16 فبراير 2020

 

 للانظمام الينا والتوصل بجديد المنح الدراسية:

مجموعتناعلى التلغرام:

مجموعتنا للمنح على الفيسبوك:

 

التخصصات التي تشملها منحة برنامج التميز الكويتي :

جميع التخصصات التى يقدمها معهد  (Sciences Po) متاحة و هى :
  •  القانون
  •  التسويق
  •  التمويل
  •  إدارة الموارد البشرية
  •  الاتصال
  •  التخطيط العمراني
  •  الصحافة

 الدول المستهدفة بمنحة برنامج التميز الكويتي:

  جميع الطلاب من جنسيات الدول العربية الأتية:

 الكويت ، السودان ، اليمن ، مصر ، الأردن ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، الصومال ، العراق ، البحرين ، الجزائر ، المغرب ، تونس ، جزر القمر ، سوريا ، جيبوتي ، موريتانيا ، ليبيا ، سلطنة عمان.

التمويل المالى لمنحة برنامج التميز الكويتي :

  •  تغطي منحة برنامج التميز الكويتي  100% من الرسوم الدراسية في معهد الدراسات السياسية في باريس
  •  منح كل طالب مبلغ 10,000 يورو سنويا و ذلك طوال مدة الدراسة و هى سنتين بشرط أن يكون الأداء الأكاديمي للطالب أعلى من 50% في الفصل الدراسي الواحد .

معايير الأهلية و شروط التقديم فى منحة برنامج التميز الكويتى :

  •  يجب أن يكون الطالب يحمل جنسية أحدى الدول العربية المؤهلة للمنحة بما في ذلك منطقة الخليج ويجب أن يكون طالب يسعى لأول مره للحصول على درجة عليا في فرنسا.
  •  يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص ذي صلة بتخصصات برامج الماجستير في معهد الدراسات السياسية في باريس.
  •  يجب أن يتحصل الطالب أولاً على قبول من معهد الدراسات السياسية Sciences Po في باريس في إحدى تخصصات برامج الماجستير لمدة عامين (مع إرفاق جميع المستندات والمراجع الداعمة المطلوبة) عبر بوابة القبول لمعهد الدراسات السياسية (Sciences Po).
  •  الطلاب المتقدمين لبرنامج درجة الماجستير لمدة عام واحد غير مؤهلين لنيل منحة برنامج التميز الكويتي في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po).
  •  الطلاب المتقدمين لبرنامج يمنح درجة علمية مزدوجة غير مؤهلين للتقديم في منحة برنامج التميز الكويتي في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po).

 المستندات و الأوراق المطلوبة للتقديم فى منحة برنامج التميز الكويتى :

  1.  السيرة الذاتية  C.V (باللغة الإنجليزية).
  2.  خطاب تغطية (باللغة الإنجليزية) ، يتكون من 1000 كلمة و موجه إلى أعضاء لجنة الاختيار المشتركة (يجب أن تشير إلى برنامج الماجستير في معهد الدراسات السياسية "Sciences Po" بباريس الذي تتقدم بطلب للحصول عليه). هذه الرسالة تختلف عن خطاب التحفيز الخاص بك الذي سوف تقدمه إلى معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) ، يجب أن توصف في خطاب التغطية دوافعك لتقديم طلب منحة التميز الكويتية.
  3. نسخة من جواز السفر (الصفحة التي تحتوي على الصورة الشخصية والبيانات).
  4.  استمارة موافقة مملوءة وموقعة. لتحميل نموذج الاستمارة إضغط هنا

كيفية التقديم لمنحة برنامج التميز الكويتى :

  1. الخطوة الأولى : يجب ً تقديم طلب للحصول على قبول من معهد الدراسات السياسية في باريس في إحدى تخصصات برنامج الماجستير (ماجستير لمدة عامين) في إحدى الكليات السبع لمعهد الدراسات السياسية (Sciences Po). يمكن تقديم طلب الحصول على قبول في إحدى برامج الماجستير في معهد الدراسات السياسية من هنا
  2. الخطوة الثانية: قُم بإرسال كافة المستندات والوثائق المطلوبة (السيرة الذاتية + خطاب التغطية + صورة من جواز السفر + الاستمارة مملوءة وموقعة) إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي:

البريد الإلكتروني

وفي سطر الموضوع ، أكتب: "Kuwait Excellence Scholarship Application 2020" .

للمزيد من المعلومات عن تفاصيل المنحة يرجى زيارة

الموقع الرسمى للمنحة


google-playkhamsatmostaqltradent