recent
أخبار ساخنة

أهميّة الرياضة للمُسنين:

أهميّة الرياضة للمُسنين:

إنّ مُمارسة الرياضة بشكلٍ مُنتطم يساعدُ المسنين على: تقليل الإصابة بأمراض الشرايين والقلب والمُخ والسّرطان. يقلّل من مشاكل النوم والأرق، وبالتالي مُمارسة الرياضة تساعدُ على النوم الصحي. 
إنّ الإنسان المُسن يفقدُ 30% من استهلاك الأكسجين في حالة المُسن الغير مُمارس للرياضة، بينما المُسن الذي يقُومُ بمُمارسة الرياضة يستهلكُ نفس كميّة الأكسجين التي يستهلكُها شخصٌ بعُمر الثلاين لا يُمارس الرياضة البدنيّة، وبالتالي الرياضة تقُومُ على تحسين الجسم بالاستفادة من الأكسجين وتوزيعُها على جميع الخلايا والأعضاء. تقوية العضلات والمفاصل والأربطة، وبالتالي هذا الأمرُ يُساعدُ المُسن بالاعتماد على نفسه دُون الحاجة إلى الآخرين. التقليل من الإصابة بهشاشة العظام.
إنّ ممارسة الرياضة عند المُسنين يمنعُ من حُدوث الأزمات القلبيّة أو السكتات الدماغيّة  أو الأمراض المُزمنة. آثار الرياضة على حياة المسنين يزيدُ من كفاءة التركيز الذهني والانخراط مع المُجتمع المُحيط فيه وعدم الانسحاب من الحياة والإنطواء والعيش بعُزلة، وذلك لأنّ الرياضة تُعطي لهُم الثقة بالنفس التي تُكتسبُ عند أداء التمارين الرياضيّة. المُحافظة على قوام ورشاقة الجسم لأطول فترة مُمكنة، وبالتالي شُعور المسن بروح الشباب يطوّل من عُمره ويستمتع بحياته أكثر. تمنع من حُدوث الكآبة الحادّة خصيصاً عند المسنين بسبب الفراغ والملل، وتقلّل أيضاً من حدّة التوتّر
إنّ الرياضة تُساعدُ المُسن بتقليل الشدّ العصبي (العصبيّة) وهذا الأمرُ في غاية الأهميّة فهُو يُولّد الانتعاش وتُحسّن من الحالة النفسيّة.
google-playkhamsatmostaqltradent