recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة محمد بن زايد في الإمارات 2024 | ممولة بالكامل


 تفاصيل حول منحة جامعة محمد بن زايد في الإمارات

  1. مستوى الدراسة: ماجستير / دكتوراه
  2. المؤسسة/المؤسسات: جامعة محمد بن زيد
  3. الدراسة في: دبي، الإمارات العربية المتحدة
  4. مدة البرنامج: حسب البرنامج المختار.
  5. الموعد النهائي: 31 مارس 2024 (القبول في أغسطس 2024) - يبدأ التقديم من 1 سبتمبر 2023

الدورات المقدمة:

  1. علوم الكمبيوتر
  2.  الهندسة الكهربائية
  3.  هندسة الكمبيوتر
  4.  الرياضيات
  5.  الفيزياء
  6. التخصصات الهندسية الأخرى ذات الصلة

تغطية المنح الدراسية

توفر منحة جامعة محمد بن زيد للمستفيد المزايا التالية:

  • تغطية الرسوم الدراسية
إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100%
  • الراتب / البدل
سيتم توفير بدل شهري لجميع الطلاب المقبولين خلال فترة دراستهم في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، ومن أجل الحفاظ على المنح الدراسية والرواتب والمزايا الأخرى، يُتوقع من الطلاب الحفاظ على مكانة أكاديمية عالية، والامتثال لقواعد السلوك بالجامعة والوفاء بمتطلبات معينة خلال فترة دراستهم.
  • الإقامة والوجبات
يحصل جميع الطلاب على سكن في حرم مدينة مصدر. سيتم تزويدهم بإقامة تحتوي على مرافق حمام داخلي ومطبخ ومنطقة معيشة مع تلفزيون واتصال بالإنترنت. تشتمل المرافق الموجودة في الحرم الجامعي لجميع الطلاب على صالة ألعاب رياضية ومناطق متعددة الأغراض للأنشطة الرياضية ومطاعم ومقاهي ومتجر للأغذية العضوية، بالإضافة إلى مقصف مفتوح لتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

معايير الأهلية لمنحة جامعة محمد بن زيد

للتأهل لمنحة جامعة محمد بن زيد، يجب على المرشح استيفاء جميع المتطلبات التالية أدناه:

  • اللغة المطلوبة: الانجليزية. يجب على كل متقدم تقديم دليل على قدرته في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم اختبار TOEFL iBT بحد أدنى إجمالي 90 أو IELTS Academic بحد أدنى 6.5 درجة.
  • الدول المؤهلة:  جميع دول العالم.
  • متطلبات الماجستير: الدرجة الكاملة: بكالوريوس العلوم أو ما يعادلها من جامعة رفيعة المستوى معتمدة أو معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب أن يكون لدى الطلاب الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله وتقديم شهاداتهم الكاملة ونصوصهم (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم.
  • متطلبات الدكتوراه: ماجستير العلوم أو ما يعادلها من جامعة رفيعة المستوى معتمدة أو معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب أن يكون لدى الطلاب الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله وتقديم شهاداتهم الكاملة ونصوصهم (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم
  • يجب أيضًا تقديم شهادة الدرجة العلمية (للدرجات العلمية من دولة الإمارات العربية المتحدة) أو شهادة معادلة (للدرجات العلمية المكتسبة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة) خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة. لمزيد من التفاصيل حول إجراءات التصديق والمعادلة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تعتبر النتيجة العامة لامتحان تسجيل الخريجين (GRE) ميزة إضافية وسيتم أخذها في الاعتبار عند تقييم المتقدمين. (خياري)

المستندات المطلوب إرفاقها:

النص الرسمي: تقديم شهادات ونصوص درجات كاملة (باللغة الإنجليزية) عند تقديم الطلب
بيان الغرض : في مقالة مكونة من 500 إلى 1000 كلمة، يجب على مقدم الطلب تقديم دوافعه للتقدم إلى الجامعة. وقد تتضمن معلومات تتعلق بالخلفية الشخصية والأكاديمية لمقدم الطلب بالإضافة إلى المسار الوظيفي الذي اختاره. الأهداف كطالب محتمل. خطط التخرج.
مقترح بحث (للدكتوراه): إنها وثيقة مكونة من 3-5 صفحات تلخص المشروع البحثي المحتمل الذي يرغب مقدم الطلب في العمل عليه. يجب أن يبرر الاقتراح بوضوح الفجوة البحثية التي يرغب مقدم الطلب في سدها خلال فترة دراسته. يجب تقديمه في سياق الأدبيات الموجودة حاليًا. يجب أن يقدم المقترح لمحة عامة عن الكيفية التي يهدف بها إلى التحقيق في المشروع البحثي الأساسي، وما هي النتائج المتوقعة. يمكن أن يذكر المقترح أيضًا مدى ملاءمته وملاءمته للمشروع. وأخيرا، يجب أن يسلط المقترح الضوء على الأهمية العلمية والتجارية للمشروع. لاحظ أنه من المتوقع أن يكتب المتقدمون مقترحًا بشكل مستقل تمامًا. سيقوم فريق الاختيار في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بقراءة مقترح المتقدم واستخدامه كأحد المقاييس لقياس وتقييم مهاراته.

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة محمد بن زيد؟

يرجى اتباع تعليمات التقديم التالية للتقدم لهذه المنحة.

قم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني من هنا.
اختر برنامجك واملأ نموذج الطلب الخاص بك.
أنشئ ملفك الأكاديمي وأرسل المستندات والشهادات الخاصة بك.
ملحوظة: املأ جميع المعلومات المطلوبة باللغة الإنجليزية فقط.

🛑لمتآبعة جديد المنح الدراسية و الدورات المجانية تابعونآ على :  














google-playkhamsatmostaqltradent