recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة دالهوزي Dalhousie University في كندا | ممولة بالكامل

تفاصيل حول منحة جامعة دالهوزي Dalhousie University  في كندا 

مستوى الدراسة:  الماجستير، الدكتوراه
المؤسسة (المؤسسات): جامعة دالهوزي
الدراسة في: نوفا سكوتيا، كندا
مدة البرنامج:  سنتان للماجستير وثلاث سنوات للدكتوراه.
الموعد النهائي:  16 يناير 2024

تغطية المنح الدراسية جامعة دالهوزي Dalhousie University

تغطية المنح الدراسية 
المنح الدراسية بجامعة دالهوزي هي من الأنواع التالية:

تبلغ قيمة جائزة مستوى الماجستير 10,000 دولار سنويًا لمدة عامين (تخضع للتجديد السنوي).
تبلغ قيمة جوائز مستوى الدكتوراه 15000 دولار سنويًا لمدة 4 سنوات (تخضع للتجديد السنوي).
الماجستير (المستوى 1) : ما يصل إلى 42000 دولار أمريكي سنويًا لمدة تصل إلى عامين، بالإضافة إلى 2500 دولار أمريكي لتغطية الرسوم الدراسية الدولية وبدل الانتقال، إن أمكن.
الدكتوراه (المستوى 2) : ما يصل إلى 42000 دولار سنويًا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بالإضافة إلى بدل النقل إن أمكن.
تبلغ قيمة الجائزة 19,000 دولار (الماجستير) و 21,000 دولار (الدكتوراه) لمدة عام دراسي مدته 12 شهرًا (جائزتان في السنة)
تبلغ قيمة المنحة 40,000 دولار أمريكي لمدة عام دراسي مدته 12 شهرًا من الدراسة بدوام كامل. المنحة قابلة للتجديد، وتخضع لمراجعة التقدم السنوية.
يمكن الحصول على الجائزة لمدة أقصاها 24 شهرًا من الدراسة بدوام كامل.
لا يتم التنازل عن الرسوم ويجب دفعها من الجائزة.
يتم تقديم جائزة جديدة كل عام.

معايير الأهلية للحصول على منحة جامعة دالهوزي Dalhousie University

ليكون مؤهلاً للحصول على منحة جامعة دالهوزي، يجب على المتقدمين استيفاء المعايير التالية:

  1. اللغة المطلوبة:  الانجليزية.
  2. الدول المؤهلة:  جميع دول العالم
  • لتقديم الطلبات في مسابقة الماجستير:
  • يرجى مراجعة  معايير تقييم CGS-M ، والتي تشكل الأساس لتصنيف الطلبات.
  • - أن تكون مكتوبة بلغة واضحة وواضحة، مع تجنب استخدام المصطلحات.
  • فكر في مراجعة قسم "الخطوط العريضة للبحث المقترح (المرفق)" من  تعليمات CGS-M  للحصول على توصيات بشأن ما يجب تضمينه في مقترح بحث قوي.
  • لتقديم الطلبات في مسابقة الدكتوراه:

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة دالهوزي؟

يرجى اتباع الخطوات التالية للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة دالهوزي.

(1) قم بتسجيل الدخول إلى منصة إدارة المنح الدراسية FGS . إذا كان لديك بالفعل Dalhousie NetID، فيرجى تحديد " Use Dalhousie NetID " لتسجيل الدخول. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور. من الضروري إنشاء حساب واحد فقط، حتى لو كنت تنوي التقدم لفرص متعددة.

(2) أنشئ طلبًا جديدًا للمنحة الدراسية أو قم بتعديل طلب موجود عن طريق الاختيار من قائمة " طلباتي " في صفحتك الرئيسية. سيتم قبول طلب واحد فقط لكل مسابقة من قبل كل متقدم، لذا يرجى عدم تقديم طلبات متعددة للمنح الدراسية المنسقة.

(3) يمكن لمقدمي طلبات الماجستير الذين تقدموا بطلب للحصول على مسابقة Tri-Agency CGS-M اختيار الاشتراك لاستخدام طلب CGS-M الخاص بهم ضمن عملية المنح الدراسية المنسقة. للقيام بذلك، يرجى تحديد " مستوى الماجستير - CGS-M Opt-In " كفئة التقديم والمتابعة من خلال التطبيق. ستقوم كلية الدراسات العليا بربط طلب CGS-M الخاص بك بنموذج الاشتراك الخاص بك، بما في ذلك الرسائل المرجعية والنصوص المقدمة لمسابقة Tri-Agency CGSM. الموعد النهائي للاشتراك هو الأول من ديسمبر (  بالتزامن مع الموعد النهائي لتقديم طلبات CGS-M الذي حددته Tri-Agency). إذا لم تقم بالاشتراك في طلب CGS-M الخاص بك، فيجب عليك إكمال طلب المنحة الدراسية المنسقة بالكامل حتى يتم أخذه في الاعتبار للحصول على جوائز أخرى.

(4) يتم تشجيع جميع المتقدمين على إكمال استبيان التعريف الذاتي الموجود في منصة المنح الدراسية عبر الإنترنت. يتيح ذلك للمسؤولين التأكد من تصنيف المتقدمين في عملية المراجعة للحصول على فرص المنح ذات معايير الأهلية المحددة. المعلومات المقدمة في هذا الاستبيان غير مرئية للمراجعين وستظل سرية تمامًا.

(5) انقر على " التالي " في أسفل كل صفحة للتنقل عبر التطبيق. يؤدي الضغط على " حفظ " إلى السماح لمقدم الطلب بإغلاق الطلب والعودة إليه لاحقًا لتعديله أو تحديثه.

(6) يجب الحصول على النصوص الرسمية وتحميلها من قبل مقدم الطلب مباشرة في بوابة المنح الدراسية حسب التعليمات الموجودة في الطلب. لن تقدم FGS نسخًا من النصوص من طلبات القبول. يجب دمج النصوص من مؤسسات متعددة في ملف PDF واحد قبل التحميل. يمكن استخدام تقارير الدرجات غير الرسمية لطلاب دالهوزي الحاليين بدلاً من النصوص الرسمية لعملية المنح الدراسية المنسقة.

(7) يجب تقديم جميع الرسائل المرجعية في البوابة بحلول الموعد النهائي في 16 يناير 2024 (أو 15 فبراير في حالة المتقدمين من غير الأطروحة). سيتم إغلاق بوابة التقديم أمام المتقدمين والحكام بعد هذا التاريخ ولن تتم إعادة توجيه الطلبات غير المكتملة للمراجعة. لن يتم قبول الرسائل المرجعية عبر البريد الإلكتروني أو في نسخة ورقية. يوصى بشدة أن يقوم المتقدمون بإبلاغ حكامهم بموعد نهائي قبل بضعة أيام إلى أسبوع واحد قبل 14 يناير في حالة حدوث حالات طوارئ غير متوقعة أو مشكلات فنية. سيتلقى المتقدمون إشعارًا بالبريد الإلكتروني من البوابة وسيظهر تدوين "مستلم" باللون الأحمر بجوار اسم كل محكم بمجرد اكتمال مرجعهم. يرجى التحقق من حالة المراجع بشكل متكرر قبل الموعد النهائي.

(8) وافق على الشروط والأحكام وانقر على " حفظ وإنهاء " لإكمال الطلب وإرساله.

ملاحظة: يمكنك سحب طلبك لإجراء تغييرات حتى الموعد النهائي في 15 يناير، بما في ذلك تحديث النصوص الخاصة بك بدرجات الخريف أو إجراء تعديلات بناءً على التعليقات الواردة من قسمك. إذا قمت بسحب طلبك، فيجب  إعادة تقديمه بحلول الموعد النهائي في 15 يناير ليتم  النظر فيه.

لمعرفة المزيد عن المنح الدراسية بجامعة دالهوزي، يرجى زيارة الموقع الرسمي:


 

🛑لمتآبعة جديد المنح الدراسية و الدورات المجانية تابعونآ على :  

google-playkhamsatmostaqltradent